Header Ads

اعلان

Bill Gates يدعو الحكومات لفرض المزيد من الضرائب على الأغنياء



 قال مؤسس شركة مايكروسوفت الملياردير الأمريكي بيل غيتس إنه ينبغي عليه هو شخصيا دفع المزيد من الضرائب، وإن على الحكومات مطالبة فائقي الثراء الآخرين بالمساهمة بمبالغ أكثر بكثير مما يدفعون حاليا.
وأضاف غيتس الذي تبلغ ثروته أكثر من 90 مليار دولار: إنني بحاجة إلى دفع المزيد من الضرائب، رغم أني دفعت الكثير بالفعل ما يزيد على 10 مليارات دولار، لكن يتعيّن على الحكومات مطالبة الأغنياء بدفع ضرائب أكبر.
واعتبر تعديلات نظام الضرائب التي أقرتها أميركا مؤخرا خطوة للوراء لا إلى الأمام، قائلا: إن أكبر منافع هذا التغيير سيشعر بها الأغنياء رغم إصرار الجمهوريين على أن التخفيضات الضريبية ستحفز سوق العمل وتدعم الطبقات الوسطى في أميركا.
وتابع: الأشخاص الأكثر ثراء هم من سيحصلون على فوائد أكبر من تخفيض الضرائب على الثروات اكثير من الطبقة الوسطى والفقراء، وهذا يتعارض مع الاتجاه العام الذي نريد أن نراه، .
وحول شعوره إزاء عدم المساواة المتنامي في أميركا، قال غيتس الذي تبرّع حتى الآن بأكثر من 40 مليار دولار لدعم مشاريع خيرية و مبادرات تعليمية و علمية و البحوث في مختلف المجالات الصحية و البيئية ، إنه يجب على جميع الديمقراطيات التفكير في هذه القضية.
وأردف إن الظروف المعيشية لسدس سكان أميركا مثلا ما زالت مخيّبة للآمال بشكل كبير، وإن السياسات الحكومات بحاجة إلى التفكير حقًّا في الأمر متسائلا «لم لا نقوم بعمل أفضل لصالح هؤلاء الناس؟

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.