Header Ads

اعلان

تنديد عربي ودولي بـ(الهجمات الصاروخية للحوثيين) على السعودية

قال المتحدث باسم التحالف العسكري، الذي تقوده الرياض في اليمن، العقيد السعودي تركي المالكي، “الصواريخ إيرانية”، مضيفا أن المملكة “تحتفظ بحق الرد على إيران في الوقت والمكان المناسبين”.
وأشار المالكي، الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي بالرياض، إلى أن السعودية ستدعم الجهود الدولية لإنهاء الأزمة اليمنية عبر الوسائل الدبلوماسية.
وأكد المالكي، أن عملية نوعية للتحالف ضبطت منظومة صواريخ هربتها إيران للحوثيين، مشددا على أنه “يجب محاسبة النظام الإيراني على تزويد الحوثيين بالصواريخ الباليستية”.
وعرض المالكي صورا لصواريخ باليستية تثبت تهريبها من إيران للحوثيين، مؤكدا أن “بقايا الصواريخ الباليستية تثبت إمداد إيران للحوثيين بهذه الصواريخ”
وطالب المتحدث باسم التحالف العربي المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي لانتهاكات إيران، لافتا إلى أن دول التحالف تمتلك حق الرد في الوقت المناسب ضد انتهاكات نظام إيران، و”سنواصل العمل حتى تمكين الحكومة الشرعية من استعادة السيطرة على اليمن”.
واعتبر المالكي أن إطلاق الصواريخ هذه يشكل “تدهورا خطيرا”، متهما إيران بالعمل على تهريب الصواريخ الى المتمردين من خلال تفكيكها ثم إرسالها في شحنات عبر ميناء الحديدة ومطار صنعاء.
و في نفس السياق  نددت بلدان عربية عديدة بالهجوم الصاروخي الذي نفذته مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على عدة مدن سعودية بما في ذلك قطر التي تشهد علاقاتها مع جارتها المملكة العربية السعودية  توترا متصاعدة منذ الأزمة الخليجية الأخيرة ملك المغرب محمد السادس و في برقية وجهها للعاهل السعودي الملك سلمان عبر عن تضامن المغرب المطلق مع المملكة و تنديده بالهجمات التي تعرضت لها .

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.