Header Ads

اعلان

10 أشـيـاء مـحـرمـة عـلـى الـدوقـة " مـيـغـان مـركـل زوجـة الأمـيـر " هـاري "

هذه قائمة الأمور الـ 10 محرّمة على ميغان ماركل القيام بها بعدما أصبحت دوقة، وفق «The Sun» البريطانية
 1- التقاط صور «السِلفي»
 تتقاسم الممثلة الأمريكية ميغان ماركل العديد من لحظات حياتها السعيدة مع معجبيها على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن بين ذلك بالتأكيد صور "سيلفي" لصاحبة الابتسامة الساحرة. بيد أن انتسابها إلى العائلة الملكية البريطانية سيحرمها من ذلك
2- الخروج وحدها : من الآن فصاعداً يتوجب على الدوقة ميغان أن تعتاد على مرافقة الحراس لها عند مغادرة المنزل، مما سيقلص بعضاً من أنشطتها السابقة، على غرار التسوق مع أفضل الصديقات , ستظل الدوقة محاطةً دائماً بالأمن المشدّد في كلّ الأوقات، كونها جزءاً من أكثر العائلات شهرةً في العالم، وبالتالي لن تكون قادرة على الخروج أو الركض في المتنزهات أو التنزه وحدها.
 3- استخدام الشبكات الاجتماعية :
إختفت صفحات التواصل الخاصة بالدوقة خلال الأشهر القليلة الماضية، ولمتابعة أنشطة الدوقة اليوم إضافةً إلى باقي أفراد العائلة الملكيّة، يمكنكم اللجوء إلى صفحة القصر الرئيسية في إنستغرام «Kensingtonroyal@».
 4- الإنتخاب :
على الرغم من أنها أصبحت مواطنة بريطانية، إلًا أنه لا يحقّ للدوقة الإنتخاب، فوفق العرف البريطاني: «على الرغم من أن القانون لا ينصّ على ذلك، فإنه يعتبر غير دستورياً أن ينتخب أحد أفراد العائلة الملكيّة».
 5- وضع طلاء الأظافر :
وضع طلاء أظافر بألوان تلفت النظر، على غرار اللون الوردي والأخضر الفاقع، و وضع الأظفار المزيّفة بحسب بروتوكول القصر مخلّ بالآداب الملكية، وينظر إليه على أنه «غير لائقة»، وفي المناسبات النادرة تقوم نساء القصر بطلاء أظفارهنّ بألوان مقاربة للون الجلد.
 6- التوقيع : لا يُسمح لأعضاء العائلة الملكيّة بالتوقيع للمعجبين،  لكن يُسمح لهم بتوقيع كتب الزائرين خلال اللقاءات الرسمية بالإضافة إلى الوثائق الرسمية.

7- الخلود إلى النوم قبل الملكة :
لدى العائلة الملكية البريطانية تقليد قديم يتمثل في عدم ذهاب من ينامون في قصر الملكة إلى النوم قبلها ,
فعند مشاركة المنزل أو القصر مع الملكة ، يعتبر خلود الضيوف إلى النوم قبل أن تنتهي الملكة من السهر غير لائق، لذا، إذا أرادت الملكة السهر حتى السادسة صباحاً، فستضطر الدوقة إلى الإنضمام إليها أيضاً.
 
8- التعبير العلني عن المشاعر : على الرغم من شبك الأيدي المتكرر الذي رأيناه بين الأمير هاري والدوقة، التعبير العلني عن المشاعر نادر جداً لدى العائلة الملكية، على الرغم من عدم وجود قانون رسمي يقيّد التعبير العلني عن المشاعر، إلا أنه تقليد ما زالت تتبعه العائلة الملكية.
 
9- وضع ساق فوق الأخرى عند الجلوس : على الرغم من أنها ليست قاعدة رسمية، إلّا أنّه من المفضّل ألا يضع أفراد العائلة الملكية ساقه فوق الأخرى عند الجلوس، وبدلاً من ذلك، يفضل وضع الساقين جنبًا إلى جنب وميلها قليلاً
 10- دخول القاعات أوّلاً : هناك تسلسل هرمي صارم لمن يمكنه دخول القاعات أولاً خلال المناسبات العلنية وهو الآتي: الملكة إليزابيث، الأمير فيليب، الأمير تشارلز، كاميلا، الأمير وليام، كايت ميدلتون، الأمير هاري وميغان ماركل.
 

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.