Header Ads

اعلان

قـطـر تصدر قرارا بحظر "استيراد المنتوجات الغذائية من جيرانها " لحماية المستهلك


دعت وزارة الاقتصاد والتجارة القطرية، السبت، جميع العاملين في منافذ البيع والمجمعات الاستهلاكية، إلى "رفع وإزالة" منتجات الدول الأربع المقاطعة لها.
التعميم حمل عنوان "رفع وإزالة بضائع دول الحصار (السعودية والإمارات والبحرين ومصر)"، وتداولته صحف قطرية 
وذكر التعميم أنه "يرجى العمل على إزالة ورفع جميع البضائع التي تم استيراداها من دول الحصار، (..) وذلك اعتبارا من يوم السبت".
و دعا كذلك مفتشي الوحدات الإدارية التابعة لقطاع شؤون المستهلك (بالوزارة) إلى متابعة الأمر؛ للتأكد من إزاله البضائع المذكورة ورفعها.
 تال من جهة ثانية قالت الحكومة القطرية انها ستعمل على منع استيراد منتجات الالبان السعودية عبر بلد ثالث، مشيرة الى ان القرار يتعلق بحماية سلامة المستهلك مضيفة أن قطر تنفذ سياستها التجارية بناء على كل اتفاقاتها الثنائية
ويأتي هذا القرار قبيل ايام من الذكرى السنوية الاولى لاندلاع الازمة الدبلوماسية بين قطر من جهة و دول خليجية و مصر ففي 5 حزيران/ يونيو 2017، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، و أغلقت جميع منافذها البرية و البحرية و الجوية في وجه وسائل نقل الإشخاص من و اتجاه قطر و ذلك بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى "فرض الوصاية على قرارها الوطني".


ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.