Header Ads

اعلان

وزير الثقافة يتهم صمبا تيام " بـأنـه مـديـن لـلـيـهـود الـذين احـتـضـنـوه و دعـمـوه "

علق وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة  الموريتانية على مقال نشر على الموقع "كريدم" نسب لرئيس حركة “افلام” ، السيد صمبا تيام مقال يتبنى كاتبه و يروج لرؤية  أن الأرض تعود “ملكيتها لليهود و أن العرب استولوا عليها عبر الزمن وزير الثقافة قال إن التصريحات المنسوبة لزعيم حركة “افلام” صامبا تيام بخصوص القدس الشريف إن كانت صحيحة فهي” نوع من الوفاء منه لأولئك الذين احتضنوه فترة من الزمن ودعموه وهو مدين لهم وليس غريبا كونه يصرح بهذه التصريحات انطلاقا من تاريخه مع تلك الجماعة”.
وأشار إلى أن المتفق عليه لدى السياسيين الجادين الوطنيين بأن موريتانيا دولة مسلمة مائة بالمائة والقضية الفلسطينية بالنسبة للموريتانيين قضية عقيدة وثوابت، وفق تعبيره.
واستغرب الوزير من أن يكون هذا الشخص موريتاني ويعيش بين ظهراني الموريتانيين ويشاركهم في آلامهم وآمالهم ويتحدث بحديث يمس من القضية الفلسطينية أو يركن إلى أعداء القضية الفلسطينية الذين عذبوا الشعب الفلسطيني وطردوه، حسب تعبيره.
وأشاد الوزير بموقف الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز من القضية الفلسطنية ، بعد طرده للسفير الإسرائيلي وقطع العلاقات مع اسرائيل .

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.