Header Ads

اعلان

السناتور جون McCain أحس بدنو الأجل و ترامب غير مدعو لجنازتي

 كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أن السيناتور الجمهوري البارز جون ماكين، الذي يعاني من سرطان الدماغ، بدأ في التخطيط لجنازته، بينما لا يرغب في حضور شخص محدد فيها، وهو الرئيس دونالد ترامب.
وقالت الصحيفة، إن «المقربين من عضو مجلس الشيوخ عن ولاية أريزونا، قد أبلغوا البيت الأبيض، بأن هناك خطة لدعوة نائب الرئيس مايك بنس لحضور الجنازة، لكن ترامب ليس على قائمة المدعوين».
ويكافح ماكين الذي يبلغ من العمر 81 عاما، شكلاً شرسا من سرطان الدماغ، كان قد تم تشخيصه في يوليو الماضي.
وبحسب نيويورك تايمز، فإنه من المتوقع أن تقام الجنازة في الكاتدرائية الوطنية بواشنطن.
وأشارت الصحيفة إلى أن «السبب وراء عدم دعوة ترامب، هي العلاقة الصعبة التي تجمعه بماكين».
وتعرض ترامب للانتقاد عندما سخر بشكل سيئ من وضع ماكين كبطل في حرب فيتنام خلال قمة القيادة العائلية لعام 2015 ، قائلا إن ماكين كان مجرد بطل حرب «لأنه وقع في الأسر».
وأضاف: «أحب الناس الذين لم يتم القبض عليهم».
كما هاجم ترامب ماكين في فبراير الماضي بسبب تصويته ضد محاولة الحزب الجمهوري إلغاء قانون الرعاية الصحية المعروف باسم «أوباما كير».
وقال ترامب حينها: «أنا لا أعرف. لا أريد أن أكون مثيرًا للجدل، لذلك لن أستخدم اسمه. حسنا. ما هذه الفوضى».

يشار إلى أنّ ماكين، وبّخ في كتابه "موجة لا تهدأ"، الذي صدر مؤخرا، الرئيس ترامب، واتهمه بـ"بإهدار القيم الأمريكية عبر مدح طغاة دوليين، وتشويه وسائل الإعلام، وتجاهل حقوق الإنسان، والحط من قدر اللاجئين".
واستغرب من مدح ترامب للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وغرامه بالرئيس الصيني شين جين بينغ، وهما زعيمان يتهمهما ماكين بـ"القمع".
ويقيم جون ماكين بمستشفى قريب من مزرعته في ولاية أريزونا الأمريكية.
ووفقا لـ"رويترز"، فإن الكتاب سيصدر في الـ 22 من مايو/ أيار الجاري. وقد تم إرسال نسخة مسبقة إلى رويترز من قبل الناشر سيمون وشوستر.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.