Header Ads

اعلان

قوارب المهاجرين تغزو الشواطئ الإسبانية 63 قاربا في يومين و وزير داخلية مدريد في انواكشوط

أعلنت هيئة الإنقاذ البحرى فى إسبانيا إنقاذ نحو 1000 مهاجر على مدار اليومين الماضيين، أثناء عبورهم البحر المتوسط فى محاولة للوصول إلى الشواطئ الأوروبية.
ونقلت شبكة (إيه بى سى) نيوز الإخبارية الأمريكية عن هيئة الإنقاذ قولها - يوم السبت، إنه تم إنقاذ 206 مهاجرين كانوا على متن 10 قوارب مختلفة فيما تم إنقاذ 774 مهاجرا أمس الجمعة، كانوا يسافرون على متن 52 قاربا.
 فيما وصل قارب إلى أحد الشوطئ يقل حوالي 30 شخصا نزلوا منه و لاذو بالفرار و طاردتهم الشرطة في غابات محيطة بالشاطئ
تجدر الإشارة إلى أن ما يربو على ألف و500 مهاجر لقوا حتفهم خلال هذا العام أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط، حيث وقعت نحو 300 حالة وفاة بالقرب من المسار الذى يسلكه المهاجرون نحو إسبانيا أو خلاله.
 في غضون ذلك دعا وزير الداخلية الإسباني فيرناندو غراندي مارلاسكا السبت (28 تموز/يوليو 2018) إلى "حل أوروبي لمشكلة الهجرة" بعد عملية إنقاذ المهاجرين الأخيرة.
 وصرح الوزير فرناندو غراندي- مارلاسكا للصحافيين خلال زيارته منطقة "كادس " بحسب تسجيل وزعته السلطات المحلية "جئنا لنعاين المشاكل الموجودة، مشكلة الهجرة التي هي مشكلة اوروبا وتستدعي حلا أوروبيا". وكان الوزير يزور جنوب البلاد للاطلاع على كيفية استقبال قوات الأمن والصليب الأحمر للمهاجرين.
وزير الداخلية الإسباني وصل اليوم إلى العاصمة انواكشوط و سيزور مدينة انواذيبو التي شهدت الأسابيع الماضية توقيف قوارب على متنها العشرات من المهاجرين السريين كانوا في طريقهم إلى إسبانيا  .

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.