Header Ads

اعلان

الإمارات تنفى استهداف الحوثيين لمطار أبوظبي و إدارة ترامب قلقة من الوضع

نفى وزير الدولة للشؤن الخارجية الإماراتي الدكتور أنور قرقاش اليوم الخميس تقارير قالت إن الحوثيين في اليمن هاجموا مطار أبوظبي بطائرة دون طيار، وقال إن العمليات فيه تسير بشكل طبيعي.
وذكرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين في وقت سابق أن طائرة بدون طيار من طراز صماد-3 شنت ثلاث ضربات على المنشأة, مما تسبب في عرقلة حركة الملاحة الجوية، لكنها لم تقدم أي أدلة، ولم تتحدث عن أضرار أو ضحايا.
وذكر مطار أبوظبي في تغريدة له في وقت سابق اليوم أن حادثة وقعت في المطار، تسببت فيها مركبة لنقل الإمدادات، ولم تؤثر على سير العمليات. 

و كان الحوثيون هاجموا أمس الأربعاء نقلتي نفط تابعتين لشركة أرامكو السعودية ما تسبب فقط في أضرار طفيفة لإحدى الناقلتين حسب وزير الطاقة السعودي الذي أعلن عن تعليق مؤقت لتصدير شحنات النفط عبر مضيق باب المندب 
و يبدو أن هذه الأزمة ستلقى بظلالها على الوضع الأمني المتأزم في المنطقة و ستأثر دون شك على أسعار النفط في الأسواق العالمية , فخلافا لرغبة إدارة الرئيس الأمريكي ترامب سيكون لهذه الهجمات دور مباشر في رفع أسعار النفط الذي وصف الرئيس الأمريكي سعره الحالى بأنه مبالغ فيه و دعى الدول المنتجة لمضاعفة الإنتاج لخفض أسعار النفط . 
و تحدثت مصادر إعلامية عن أن وزير الطاقة الأمريكي أجرى عدة إتصالات اليوم بمسؤولين في المنطقة للإطمئنان على الوضع و متابعة هذه التطورات الخطيرة على قطاع الطاقة العالمي .

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.