Header Ads

اعلان

الشرطة الإسرائيلية تعتقل رسام إيطالي رسم لوحة جدارية للفتاة عهد التميمي مجاورة لأخرى للشهيدة رزان

أعلنت الشرطة الإسرائيلية أنها اعتقلت إيطاليين قاما برسم لوحة جدارية عملاقة للشابة الفلسطينية عهد التميمي التي اصبحت رمزا للمقاومة، على جدار الفصل في الضفة الغربية المحتلة.
والرسم البالغ ارتفاعه اربعة امتار تقريبا على جدار الفصل قرب بيت لحم بالضفة الغربية، يصور عهد التميمي البالغة من العمر 17 عاما والتي افرجت اليوم عنها السلطات الاسرائيلية بعد قضاءها فترة عقوبة بالسجن مدتها ثمانية اشهر لصفعها جنديين اسرائليين في قرية النبي صالح برام الله وتم اعتقال التميمي في 19 كانون الأول 2017 من قبل جيش الإحتلال .

 و حسب بيان للشرطة الإسرائيلية فإن شرطة الحدود الاسرائيلية اعتقلت السبت ايطاليين وفلسطينيا «بتهمة تخريب وإلحاق اضرار بالسياج الامني في منطقة بيت لحم».
وذكر البيان ان الثلاثة الذين كانوا ملثمين «رسموا على الجدار في مخالفة للقانون، وعندما تحركت شرطة الحدود لاعتقالهم حاولوا الفرار في سيارتهم التي اوقفتها القوات».

 وكان الرجل الذي رسم الجدارية عرف عن نفسه بأنه فنان الشارع الايطالي جوريت اغوش .
و كان الرسام الإيرلندي جيم فيتزباتريك عاد للواجهة بعد خمسين عاما من رسمه للوحة المشهورة للثائر " تشي غيفارا" عام 1968 و التي اصبحت ايقونة للنضال بعد مقتل الثائر الأرجنتيني عام 1967 ، و ذلك عندما رسم لوحة جديدة للفتاة الفلسطينية عهد التميمي التي وصفها بـ "المرأة المعجزة الحقيقية".

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.