Header Ads

اعلان

هاتف ذكي يتسبب في وفاة صاحبه ( التفاصيل )



ذكر موقع "BGR" أن مواطنا ماليزيا لقي مصرعه بسبب حريق تسبب به هاتفه الذكي.
ووفقا لتحقيقات الشرطة فإن الشاب المدعو، نازين حسن، توفي في غرفة نومه بعد أن أغمي عليه من الدخان الذي نجم عن احتراق هاتفه الذكي الذي كان على سريره، وتعرضت جثته لحروق كبيرة نتيجة الحريق.
 وبحسب الشرطة الماليزية، فإن حسن كان من الشخصيات المعروفة في البلاد، كونه كان يعمل مديرا لصندوق "Cradle Fund" المدعوم من وزارة المال، والذي يرعى عددا من شركات التقنية الناشئة في ماليزيا .
 ويعد شحن الهواتف النقالة خلال الليل أمرا معتادا في أغلب بلدان العالم، بينما يبقى وقوع حرائق بسبب هذا الشحن قليل، ممّا يجعل الخطر في مستوى جد متدن، خاصة وأن هناك عوامل أخرى تضاف إلى شحن الهاتف هي من تضاعف الخطر.
لكن وإذا أردت تفادي الخطر بشكل نهائي، فعليك تفادي شحن الهاتف ليلا،"لا تترك أيّ جهاز إلكتروني يشحن بالكهرباء ثم تذهب للنوم. لا تترك هذه الاجهزة تشحن لمدة طويلة من الزمن".
نصيحة وجهها دومينيك ليتلوود، خبير بريطاني في الاستهلاك، إذ صرّح فيما نشرته جريدة "ميرور البريطانية" أن ترك الأجهزة الإلكترونية تشحن لوقت طويل أمر خطر وقد يتسبب بحرائق. ما يزيد من احتمالية انفجار الهواتف الذكية هو كونها قد تكون من صناعة رديئة لا تحترم المعايير الدولية في السلامة ، فمثلا بعض أجهزة الهواتف التي تكون ذات صناعة رخيصة ،تزداد احتمالية انفجارها بأكثر من 90 في المئة لأنها ببساطة غير مزودة بالتقنية الحديثة التي تقوم بقطع التيار الكهربائي بعد اكتمال شحن الهاتف. والأمر كذلك يشمل أجهزة الشحن المقلدة .
لسلامتك ( ابقي هاتفك ليلا مفصولا عن التيار الكهربائي )
 احذر..هاتف يقتل صاحبه في ماليزيا!

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.