Header Ads

اعلان

النجم Kylian Mbappé الأب كامروني و الأم جزائرية و الجنسية فرنسية

ولد كيليان امبابي في " بوندي " و هي إحدى ضواحي العاصمة الفرنسية، باريس، ، في 20 ديسمبر/كانون ثاني من عام 1998 وذلك بعد أن فاز المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم الوحيد في تاريخه، بعدة أشهر .
 و كان والده مدرب كرة قدم من أصول كاميرونية، ويدعى وويلفريد هايلز، في حين كانت والدته لاعبة كرة يد من جذور جزائرية، وتدعى فايزة العماري .

بدأ مبابي مسيرته الكروية في نادي AS Bondy الذي كان يدربه والده ويلفريد ثم انتقل إلى أكاديمية "كليرفونتين" الشهيرة قبل أن ينتقل إلى نادي موناكو ويصبح أصغر لاعبا يشارك مع الفريق الأول في تاريخ النادي كاسرا رقم الأسطورة الفرنسية تيري هنري، إذ شارك للمرة الأولى وهو يبلغ من العمر 16 عاما في موسم 2015/2016.
 في عام 2017  ساعد النجم الصاعد كيليان امبابي ناديه في تحقيق لقب الدوري الفرنسي للمرة الأولى منذ 17 سنة. ثم انتقل بعدها إلى باريس سان جيرمان على سبيل الإعارة مع إلزامية الشراء في الموسم التالي بمبلغ 180 مليون يورو 

لمع نجم الفتى الذهبي خلال الموسم الماضي مع النادي الباريسي إذ سجل عشرة أهداف مع باريس سان جيرمان ، في حين تألق بشكل لافت في دوري أبطال أوروبا بعد أن سجل هدفين في مباراتي الذهاب والإياب أمام مانشستر سيتي في دور الـ16
لعب مبابي أول مباراة دولية له مع منتخب فرنسا في مارس 2017، بعد أن كان يمثّل المنتخب سابقا في الفئات السنية تحت 17 و19 سنة. سجل هدفه الأول في كأس العالم روسيا 2018 في مباراة منتخب بلاده فرسا أمام البيرو ليصبح أصغر هداف فرنسي في تاريخ كأس العالم وهو بسن الـ19 عام.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.