Header Ads

اعلان

وفاة Bruno Diatta ابرز و أشهر وزراء حكومة " Macky Sall" الحالية

ألغى الرئيس السنغالي ماكي صال مشاركته في حفل تنصيب الرئيس المالى السيد ابراهيم بوبكر كيتا و ذلك إثر وفاة السيد Bruno Diatta وزير المراسيم و تشريفات الدولة السنغالي المخضرم الذي شغل وظيفته في التشريفات منذ عهد الرئيس الراحل سينغور مرورا بكل من الرئيسين عبدو دووف و عبد الله واد و حتي الرئيس الحالي الذي قام بترقيته لوزير للمراسيم و التشريفات 
وأبلغ الرئيس السنغالي ماكي صال بخبر وفاة برونو دياتا بينما كانت طائرته تستعد للاقلاع من على مدرج مطار ليوبولد سيدار سنغور يداكار اتجاه العاصمة المالية باماكو. حيث كان الرئيس ماكي صال ضيف شرف في في حفل إداء اليمين الدستوري للرئيس المالي إبراهيما بوبكر كيتا الذي أعيد انتخابه رئيسا لجمهورية مالي .

 برونو دياتا شغل وظيفته رئيسا للتشريفات و المراسيم منذ عام 1979 عندما حل مكان الشيخ لي ، الذي تم تعيينه حينها سفيرا للسنغال في ألمانيا لتبدأ مسيرة   Bruno Diatta التي استمرت زهاء أربعون عاما من خدمة الدولة السنغالية من خلال أروقة القصر الرئاسي بدكار .
 Bruno Diatta غيبه الموت على بعد أقل من شهر من مرور سبعون   70عاما من تاريخ ميلاده الذي كان في  22 أكتوبر 1948 في سانت لويس.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.