Header Ads

اعلان

سلطنة عمان تحتفى بيومها الوطني 48


بمناسبة الذكرى 48 لليوم الوطني لسلطنة عمان و تحت الرعاية السامية للسلطان قابوس بن سعيد  سلطان عمان شهد ميدان الاستعراض العسكري بقيادة الحرس السلطاني العماني أمس الأحد العرض العسكري  للعيد الوطني العماني، و الذي شاركت فيه وحدات  تمثل الجيش السلطاني العماني، وسلاح الجو السلطاني العماني، والبحرية السلطانية العمانية، والحرس السلطاني العماني وقوة السلطان الخاصة وشرطة عمان السلطانية وشؤون البلاط السلطاني .
و تحتفل سلطنة عمان في 18 نوفمبر/ تشرين الثاني، بذكرى عيدها الوطني، الذي يحمل في ثناياه عبق المنجزات الحضارية ومعاني الفخر والولاء على امتداد أرض عُمان، في ظلّ قيادة السلطان قابوس بن سعيد.
وبعد مسيرة 46 عاماً، حقق السلطان ما قال في خطابه التاريخي الأول عام 1970، الذي وعد فيه بإقامة الدولة العصرية، لتشهد الدولة بعدها سلسلة من الإنجازات في كل القطاعات، مع حرصها على الحفاظ على أصالتها وعراقتها وتكريس قيمها واعتزازها بتراثها.
وتقع سلطنة عُمان في غرب آسيا، محتلة الموقع الجنوبي الشرقي من شبه الجزيرة العربية، يحدها من الغرب السعودية، ومن الجنوب الغربي اليمن، ومن الشمال الغربي الإمارات العربية المتحدة، متمتعة بساحل جنوبي يطل على بحر العرب وبحر عمان من الشمال الشرقي.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.