Header Ads

اعلان

تونس : رجل أعمال من الطائفة اليهودية وزيرا للسياحة


أعلن رئيس الحكومة التونسية السيد يوسف الشاهد، مساء اليوم، عن تعديل وزاري شمل نصف الحقائب الحكومية التعديل الوزاري الجديد، دخل بموجبه الحكومة التونسية أحد أبناء الطائفة اليهودية و هو  "روني الطرابلسي" الذي عين وزيرا جديداً للسياحة.
والطرابلسي هو رجل أعمال تونسي مقيم بفرنسا و هو الابن البكر لجوزيف الطرابلسي رئيس الجمعية اليهودية التونسية التي تشرف على النشطات المرتبطة بكنيس الغريبة في جزيرة جربة.
 ويُعتبر روني الطرابلسي واحدا من أكبر رجال الأعمال في فرنسا و أوروبا وهو الرئيس التنفيذي لشركة Royal First Travel الرائدة في مجال السياحة كما يمتلك العديد من وكالات الأسفار العالمية وهو من أهم مزودي السياح للسوق المغاربية.
 النائب بمجلس الشعب التونسي السيد ياسين العياري و على صفحته على الفايسبوك أكد أنّه سيطعن في ترشح روني الطرابلسي أمام المحاكم , العياري برر سبب الطعن الذي سيتقدم به ضد الوزير الجديد بـقوله  "ليس لأنه يهودي فتلك أمور تخصه، بل لتضارب المصالح : وزير السياحة المقترح، يملك وكالات أسفار، وهذا أمر يخصنا".
 وشدّد العياري على أنّه لن يسمح ببوشمام آخر يشد الوزارة ويستنفع بها، مُوضّحاً أنّ الفصل 17 من القانون عدد 46 لسنة 2018 يمنع الوزراء من العمل بأي مهنة حرة أو أي عمل تجاري.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.