Header Ads

اعلان

إماراتي يحتجز هنود في قفص للحيوانات لإجبارهم على تشجيع المنتخب الإماراتي

تداول ناشطون في مواقع  التواصل الاجتماعي شريط فيديو يُظهر مشجّعاً إماراتياً وهو يحتجز بشكل مُهين مواطنين 8 مواطنين هنود يعملون لديه و ذلك في أقفاص حيوانات؛ لإجبارهم على تشجيع الفريق الإماراتي الذي يواجه الهند في المباراة التي أُقيمت الخميس، ضمن نهائيات أمم آسيا.وجلس الإماراتي بجانب باب القفص، وهو يحمل عصاً، ويغلق على المواطنين الهنود الباب، وقال إن هؤلاء يشجعون الهند ضد الإمارات، وقال لهم إن هذا الأمر لا يصلح، أنتم تعيشون هنا ويجب عليكم أن تشجعوا الإمارات.
وسأل الرجل في المقطع الهنود حول الفريق الذي يشجّعونه فأجابوا مرتين بأنه "الهند"، لكنه كرّر السؤال مرة أخرى ليجيبوا بأنهم يشجّعون الإمارات، فعمد إلى إطلاق سراحهم.
تصرفات المشجّع الإماراتي تجاه العمال الهنود لقيت استنكاراً واستهجاناً من قبل مجموعة من الناشطين طالبوا بمحاسبته.
جدير بالذكر أن منتخب الإمارات حقّق فوزه الأول في بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، التي تحتضنها الإمارات حتى الأول من فبراير المقبل؛ بتغلّبه مساء الخميس على الهند بهدفين دون رد، في المباراة التي أُقيمت على استاد "مدينة زايد الرياضية"، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.
 الحكومة الإماراتية تدخلت لحسم الجدل الدائر غبر و سائل التواصل الاجتماعي ، وأكدت القيادة العامة لشرطة الشارقة توصلها لمن قام بتصوير مقطع الفيديو، وإلقاء القبض عليه.

وقالت في بيان لها نشرته على حسابها بموقع تويتر: «إن هذه التصرفات غير مقبولة، وتعكس صورة من صور التعصب الكروي، وهو ما يتعارض مع القوانين المعمول بها في دولة الإمارات»، وأكدت الشرطة إحالة المتهمين للنيابة العامة للتحقيق معهم.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.