Header Ads

اعلان

صورة passeport مغربي للرئيس الموريتاني المغرب ينفي مقابل صمت موريتاني

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدوليالمغربية ، في بيان أمس الخميس، أن المغرب يرفض بشدة نشر مواطن موريتاني لصور جوازات سفر مغربية مزعومة، على أنها تعود للرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز.
وذكر البيان المغربي  أن السلطات المغربية أخذت علما بنشر المواطن الموريتاني محمد ولد بوعماتو (رجل أعمال)، على الشبكات الاجتماعية، لصور جوازات سفر مغربية مزعومة، على أنها تعود للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، وأحد أفراد عائلته.
وقال المصدر إن المملكة المغربية ترفض بشدة هذا التجاوز الشنيع، مضيفا أن التحريات الأولية مكنت، بالفعل، من تأكيد أن هذه الجوازات المزعومة غير موجودة على مستوى قاعدة بيانات المصالح المغربية المختصة. وأشارت الخارجية المغربية إلى أن سلطات المملكة "ستمنع ولد بوعماتو من دخول التراب المغربي، مع الاحتفاظ بحق المتابعات الجنائية التي قد تفتح ضده".
وشددت على أن المغرب "متشبث بالروابط التاريخية القوية بين الشعبين، وبالعلاقات الأخوية وحسن الجوار بين البلدين الشقيقين"وكان حساب منسوب للرجل الأعمال محمد ولد بوعماتو نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صور جوازات سفر مغربية يزعم أنها تعود للرئيس الموريتاني وأحد أفراد عائلته وكان المعارض الموريتاني ورجل الأعمال محمد ولد بوعماتو يقيم في المملكة المغربية لسنوات قبل أن يغادرها نحو منفاه الجديد فرنسا بعد تحسن العلاقات السياسية بين الرباط ونواكشوط. في الوقت الذي كان فيه القضاء الموريتاني قد أصدر مذكرة اعتقال دولية بحقه، بتهمة ب" السعي لزعزعة استقرار البلاد من خلال دعم أنشطة معارضة".   

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.