Header Ads

اعلان

#أطمن_أنت_مش_لوحدك : تغزو شوارع مصر و تثير الرعب

بعد خروج مظاهرات ليلية بمدن مصرية، استجابةً لحملة "اطمن انت مش لوحدك"، التي أطلقها الإعلامي المصري بقناة الشرق التي تبث من تركيا الإعلامي المعارض لنظام الرئيس عبد الفتاح السيسيالمقيم في المنفى معتز مطر .

وتهدف الحملة، التي دعت المصريين قبل نحو أسبوع، إلى إطلاق الصافرات أو الطَّرْق على الأواني، حسب المتضامنين معها إلى طمأنة كل مواطن مصري معارض للسيسي بأنه ليس وحيداً.

الإعلامي معتز مطر، مطلق الحملة كشف عن اختفاء اثنين من أشقائه وزوجتيهما وأربعة من أبنائهما في القاهرة، بعد يوم من اقتحام منزل والدته وتفتيشه، وذلك رداً على الحملة التي أطلقها تحت هشتاق  "اطمن انت مش لوحدك"، المناهضة للنظام.

وجاء هذا الحراك على خلفية الغضب الشعبي إثر حادثة احتراق قطار بالقاهرة في الـ27 من الشهر الماضي، أسفرت عن مقتل 28 شخصاً وإصابة 50 آخرين، ودفعت وزير النقل هشام عرفات إلى الاستقالة، فضلاً عن إقالة رئيس هيئة السكك الحديدية.

وامتدت الحملة مؤخراً إلى كتابة شعارها على أوراق العملات النقدية المتداولة، كما شهدت تفاعلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي

و دعى الإعلامي إلى إطلاق الصفارات و ابواق السيارات و الألعاب النارية و  الكتابة على الجدران و الموعد القادم الأربعاء 13 مارس فيما دعى مواطني الدول العربية للمشاركة و التضامن مع المصريين .

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.