Header Ads

اعلان

طلاب العالم ينتفضون في أيام جمعة من اجل المستقبل Fridays for Future

الجمعة 15 مارس 2019 تظاهر في الشوارع حول العالم طلاب الثانويات و الجامعات للاحتفال بيوم عالمي من الاحتجاجات الطلابية بهدف دفع قادة العالم إلى العمل بشأن تغير المناخ حيث خرج عشرات الآلاف من الطلاب في 112 دولة للانضمام إلى دعوة للعمل من أجل مكافحة تغير المناخ من برلين ، إلى هونغ كونغ ومن نيودلهي إلى حافة الدائرة القطبية الشمالية , في الولايات المتحدة وحدها ، شارك حوالي 100000 شاب في ما لا يقل عن 400 فعالية احتجاج منفصل في جميع الولايات الخمسين ، حسبما قال المنظمون.
تسمى هذه الحركة بالحركة الشاملة التي بدأتها الطالبة غريتا ثونبرج البالغة من العمر 16 عامًا ، وهي ناشطة سويدية في مجال المناخ تم ترشيحها يوم الأربعاء لجائزة نوبل للسلام. و اختارت لها شعار "أيام الجمعة من أجل المستقبل" ، والتي بدأت في أغسطس الماضي فقط عندما جلست المراهقة أمام مبنى البرلمان السويدي كل يوم مدرسي لمدة ثلاثة أسابيع ، للاحتجاج على عدم اتخاذ إجراء بشأن أزمة المناخ. ثم شجعت الطلاب الآخرين على اللانضمام إلى الاحتجاجات للمطالبة باتخاذ إجراءات أسرع بشأن تغير المناخ.
 في واشنطن ، حول مبنى الكابيتول الأمريكي ، تجمّع مئات الطلاب يوم الجمعة الماضي وهم يحملون لافتات تقول "أريدك أن تصاب بالذعر" و "الوقت يلهث" ​​و "إنه مستقبلنا". “I Want You To Panic,” “Time is Ticking” and “It’s Our Future.”

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.