Header Ads

اعلان

أستراليا تقرر اعدام 2 مليون من القطط و (تنديد دولي)

انتقدت جمعيات الرفق بالحيوان في أستراليا وفي دول أخرى، قرار سلطات البلاد، تصفية مليوني قطة بحلول عام 2020.
وأثار قرار السلطات الأسترالية، استخدام مواد سامة محظورة للتخلص من القطط غضب المدافعين عن الحيوانات.
 ويأتي قرار حكومة كانبيرا بشأن القطط البرية وقطط الحقول بسبب الهجمات التي تشنها على العديد من المخلوقات والقضاء عليها، مثل الزواحف والطيور.
وتشير تقارير إلى أن القطط تقتل نحو 377 مليون طير و649 مليون سحلية سنويا، الأمر الذي يحول دون تخصيب التربة، وبالتالي نقص في الإنتاج الزراعي.
وانتقدت العديد من جمعيات حماية الحيوان في أستراليا ودول أخرى قرار السلطات الأسترالية، خصوصا أنها ستلجأ إلى سموم محظورة للتخلص من القطط.
وتعتقد جمعيات حماية الحيوان أن الحكومة الأسترالية تعتزم تسميم القطط بواسطة النقانق السامة، المصنوعة من لحوم الكنغر ودهن الدجاج وخليط من الأعشاب، وأشياء أخرى.
وتهدف خطة السلطات الأسترالية إلى قتل القطط أو تقليص أعدادها بصورة كبيرة في مساحة تزيد على 12 مليون هكتار، بالإضافة إلى إفناء جميع القطط في 5 جزر أسترالية، وإيجاد 10 مناطق داخل أستراليا خالية تماما من القطط.
وتهاجم القطط الطيور المختلفة، بما فيها الببغاوات، والعظايات والسحالي، ومن بينها 11 نوعا من السحالي مهددة بالإنقراض .

القطط من الحيوانات الأليفة التي تنتمي إلى فصيلة الثديات، وتتميز بالذكاء والشكل الجميل، بالإضافة إلى كونها تمتلك القدرة على العناية بنفسها، مما يجعلها من الحيوانات التي لا تحتاج إلى الكثير من الإهتمام. وعادة ما يتراوح عمر القطط بين 13 إلى 15 عامًا على الأكثر، وتبدأ رحلة تكاثر القطط في سن مبكر.

  • عادة ما تبدأ القطط في التكاثر خلال الفترة من أول يناير وحتى نهاية أغسطس.
  • وتصل مدة حمل القطط إلى شهرين أو 63 يومياً تحديداً.
  • يتراوح عدد القطط التي تلدها من 3 إلى 8 قطط في المرة الواحدة.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.