Header Ads

اعلان

مونديال قطر 2022 FIFA راغب في مشاركة الكويت في الإستضافة

التقى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الأحد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جاني إنفانتينو، بحسب ما أفاد الإعلام الرسمي الكويتي، على هامش زيارة للمسؤول الدولي ترجح التقارير الصحافية أنها لبحث استضافة البلاد مباريات ضمن مونديال 2022 المقرر في قطر.
وأفادت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) أن الأمير استقبل إنفانتينو برفقة رئيس الاتحاد الكويتي الشيخ أحمد يوسف السعود الصباح، وذلك غداة وصول رئيس فيفا الى الكويت فجر السبت.
 و كان الفيفا أقر زيادة عدد المنتخبات في المونديال من 32 الى 48 بدءا من نهائيات 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، لكنه أوصى في آذار/مارس بتطبيق هذه الزيادة بدءا من نهائيات 2022 في قطر. ومن المتوقع اتخاذ القرار النهائي بشأن هذا الطرح الذي يحظى بدعم كبير من إنفانتينو، خلال اجتماع لفيفا في باريس في حزيران/يونيو المقبل.


                                                                                                                                                                                         
صحيفة "القبس" الكويتية قالت إن زيارة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو للكويت تناولت عدداً من المقترحات المتعلِّقة باستضافة الكويت لبعض مجموعات كأس العالم 2022؛ منها إمكانية إقامة أربعة ملاعب جديدة، يتكفّل القطاع الخاص بإنشاء اثنين منها، في حين تتكفّل الحكومة بملعبين آخرين، إلى جانب استاد جابر الدولي. كما اقترح البعض وجود بواخر (كروز) في البحر لتنفيذ بعض شروط ملف الاستضافة. ورأت مصادر وجود صعوبة في هذا الأمر؛ لذلك جرى الاتفاق على إرسال لجنة في القريب العاجل إلى الكويت، للتأكد من مدى إمكانية إنجاز هذه المقترحات.
من جهتها، نقلت صحيفة "الراي" عن مصدر مقرب من الملف قوله إن الاتجاه هو نحو "ابتعاد المونديال عن الكويت"، وذلك لأسباب عدة أهمها اعتذار عمان، و"الفترة الزمنية الضيقة" للاستعداد، وأمور أخرى مثل منع استهلاك الكحول في البلاد ورفض السلطات "استصدار تأشيرات دخول لحاملي الجواز الإسرائيلي" في حال أرادوا دخول البلاد لمتابعة المباريات.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.