Header Ads

اعلان

شركة Ab sport تنفي سرقة أو تقليد تصميم أرقام قمصان المرابطون

نفت شركة Ab sport المغربية في بيان توضيحي ,اليوم الجمعة جملة و تفصيلا جميع التهم التي و جهها لها  المصمم البريطاني كريغ وارد بسرقة تصميمه الخاص بالأرقام والذي ابتكره خصيصا للمنتخب الإنجليزي المشارك في مونديال روسيا 2018.
وقالت الشركة في البيان إنه منذ انطلاق أنشطتها بداية عام 2016، لم يسبق لماركة AB SPORT أن قلدت تصميما لإحدى الماركات الأخرى ; وأن كل التصاميم التي تمنح للأندية و المنتخبات المتعاقد معها حصرية و غير مقلدة.
ورفضت الشركة الاتهامات الموجهة لها بالسرقة أو التقليد منددة بالجهات التي تقف وراءها.
 
وختمت الشركة بيانها بأن أي تشابه في أرقام القمصان لا يعني تقليدا لتصاميم شركات أخرى بل أحيانا يتم تسجيل ذلك عن طريق الصدفة.

وكانت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم نشرت في السابق بيان عبر موقعها الرسمي أكدت من خلاله أن، بعد الإعلان رسميا عن الطقم الجديد للمنتخب الوطني، الذي سوف يرتديه “المرابطون”في نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019، إليكم أبرز ما يجب أن تعرفه عن القميص الجديد.
1. تعاقد الاتحاد الموريتاني لكرة القدم مع شركة AB Sport وهي شركة مغربية يوجد مقرها الرئيس في مدينة طنجة، وهي متخصصة في صناعة الملابس الرياضية، وتتبع أعلى معايير الجودة التي تستخدمها الشركات العالمية للملابس الرياضية.
2. ستتولى الشركة الجديدة توفير كافة متطلبات المنتخب الوطني من الملابس من أقمصة المنتخب الرسمية، إلى البدلات الرياضية، وأقمصة التدريبات وحقائب السفر، وغيرها من المستلزمات الخاصة بالمنتخب.
3. يتوفر القميص بلونين أساسيين، الأخضر وهو الطقم الأول للمنتخب، والأبيض وهو الطقم الثاني، كما سيتم لاحقاً سك قميص أصفر سيكون القميص الاحتياطي الثالث للمنتخب الوطني.
4. يتميز القميص الجديد باتباع أعلى معايير الجودة العالمية، مع مراعاة شروط الملاءمة الفنية لرياضة كرة القدم، المحددة اليوم وفقاً لنتائج عدة اختبارات فنية تجرى على قماش الأقمصة، بحيث لا يزيد وزن القميص في حالة التعرق الشديد أو هطول الأمطار أثناء المباريات، كما أن القميص قابل للتأقلم مع جميع حالات الطقس الممكنة دون أن يشكل أي إزعاج للاعبين أثناء المباريات.
5. تم إدخال زركشات وزخارف فنية مستوحاة من التراث الإسلامي والموريتاني على وجه الخصوص، وهي زخارف هندسية محكمة التصميم، بحيث تضيف بعداً ثقافياً وشكلاً جمالياً مميزاً للقميص.
6. تمت إضافة كلمة “المرابطون” باللغة العربية على جانبي ذراعي القميص، وذلك لإشعار اللاعب دائماً بحمله للبعد الثقافي والحضاري لهذا الاسم الذي يرمز للبطولة والفروسية والشجاعة والتضحية، وهي صفات معروفة عن قادة الدولة المرابطية الكبيرة التي قامت في هذه الربوع بين القرنين الخامس والسادس من التاريخ الهجري الشريف.
7. تم اختيار تصميم خاص بالمنتخب الوطني الموريتاني، بحيث تلتزم الشركة بحصرية هذا التصميم للمنتخب الموريتاني، ليكون مميزاً له عن غيره، وهي ميزة سيادية امتنعت عنها الشركة السابقة للمنتخب الوطني.
8. ستوفر الشركة القميص الأصلي للبيع للجمهور الرياضي بأسعار منخفضة نسبياً مقارنة مع الأسعار التي تفرضها شركات الملابس الرياضية الأخرى، وتلتزم الشركة بضمان نفس معايير الجودة في كافة الأقمصة الأصلية المطروحة للبيع.
9. تم تحديد سعر 1200 أوقية جديدة للقميص، وهو ما يعني خفض القيمة المتعارف عليها لمثل هذا النوع من الأقمصة، والتي تتحدد عالمياً بما بين 70 و80 يورو. وسيبدأ بيع الأقمصة ابتداءً من فاتح يونيو المقبل، تزامناً مع انطلاق المعسكر التدريبي الخاص للمنتخب الوطني في نواكشوط.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.