Header Ads

اعلان

مصمم بريطاني : تصميم اقمصة المنتخب الموريتاني ملكيتي و مسروق

نقلت صحف عربية عن مصمم بريطاني قيل انه يعمل لصالح شركة "NIKE" العالمية للألبسة الرياضية قوله إن الشركة المغربية التي تعاقدت معها الاتحادية الوطنية لكرة القدم والتي تكفلت بتجهيز قميص المنتخب الموريتاني سرقت تصميما له و استخدمته في القميص الجديد.
و بحسب موقع "الجزيرة نت" فقد فاجأ المصمم البريطاني كريغ وارد الشركة المغربية، واتهمها بسرقة تصميمه الخاص بالأرقام والذي ابتكره خصيصا للمنتخب الإنجليزي المشارك في مونديال روسيا 2018.
و قال كريغ عبر حسابه في تويتر إن شركة "AB" المغربية استخدمت تصميم الأرقام في القميص الجديد لموريتانيا من دون الحصول على إذنه، قبل أن يحذف تغريدته و يشتكي في وقت لاحق من طبيعة ردود الفعل التي تلقاها بعد الكشف عن الخبر.
و كانت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم قد تعاقدت مع شركة "AB SPORTS" المغربية من أجل التكفل بتزويد المنتخب الأول بالألبسة الرياضية لمدة سنتين بداية من كأس أمم أفريقيا المقبلة في مصر والتي يشارك فيها المنتخب الوطني للمرة الأولى في تاريخه.
و قد حاول موقع "الصحراء" الحصول على رد رسمي من قبل الاتحادية الموريتانية لكرة القدم و ذلك عبر الاتصال بالرقم الرسمي للاتحادية، و أيضا عبر الاتصال برقم المتحدث الرسمي باسمها الذي يوجد خارج التغطية. 
و في بحث بسيط قام به موقع الصحراء في الموقع الالكتروني الرسمي للمغرد CRAIG WARD اكتشف انه قام بعدة تصاميم لشركات عالمية منها تعاونه منها شركة NIKE لتصميم الأرقام الموجودة على قميص المنتخب الانجليزي الأول لكرة القدم التي ظهر بها في كأس العالم الماضي و التي تشبه إلى حد ما تلك الموجودة على قميص المنتخب الوطني التي سيلعب بها في كأس الأمم الافريقية التي تحتضنها مصر الشهر المقبل.
(الصحراء)

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.