Header Ads

اعلان

أمل سالم أشهر صحفية في القنوات الاماراتية (من أبوين موريتانيين)

أمل سالم مقدمة برامج تلفزيونية في قناة سما دبي التابعة لمؤسسة دبي للإعلام مذيعة تألقت في عدة برامج في سما دبي منها برنامج الميدان 2009 قدمت فيه فقرة الشعر واستقبلت نخبة من الشعراء وقدمت في برنامج آخر الاسبوع وبرنامج المرسى 
مقدمة برامج بدأت في الاعلام منذ عام 2007 كمراسلة في مؤسسة دبي للاعلام وبعدها انطلقت كمقدمة برامج في عدت قنوات واستقرت اخيرا في بيتها الاول مؤسسة دبي للاعلام وبالتحديد قناة سمادبي والتي قدمت فيها عدت برامج منها المرسى ,استراحة اليوم,فقرة الشعر في برنامج الميدان,وبرنامج ليالي رمضان وغيرها الكثير..
قدمت الكثير من المؤتمرات والاحتفالات الوطنية لدولة الامارات العربية المتحدة..

حاصلة على افضل مذيعة لسنتين متتاليتين في استفتاء جريدة الخليج في رمضان 2009 و2010..
حاصلة على جائزة اصغر قياديه اعلامية في الشرق الاوسط عام 2010
حاصلة على مذيعة شهر يناير في قناة سما دبي 2012..
نعيد لكم هنا نشر مقتطفات من مقال سابق من صحيفة تقدمي الالكترونية لـ (أمين ولد شغالي)
( ربما لا يعرف الكثيرون أن إيقونة الشاشة الإماراتية، و دلوعة “سما دبي”، التي تتحدث اللهجة الخليجية و كأنها رضيعة لبانها، و تتغنى بقوافي الشعر النبطي و كأنها من أحفاد المايدي ابن ظاهر، ماهي سوى فتاة موريتانية، من أواسط أهلها.
إنها ابنة الشرطي الموريتاني، الذي كان منتدبا للعمل في دولة الإمارات.. حيث ولدت وترعرعت، وأصبحت مع الأيام إعلامية تناطح شهرتها السحاب.

أمل سالم.. دخلت عالم الإعلام بمحض الصدفة، حيث رافقت إحدى صديقاتها لإجراء مقابلة عمل مع قناة “نجوم” الإماراتية، فلم توفق صديقتها.. غير أن بعض العاملين في القناة أقنع أمل بضرورة أن تجرب حظها، فأجرت الاختبار الذي كان بداية عملها في قناة تلفزيونية، وهي ما تزال في طور تعليمها الثانوي.)

(تعتز أمل سالم بدمائها الموريتانية، فهي تتعهد بلدها الأم بالزيارة كلما سنحت الفرصة.. و ذلك رغم ارتباطها بالإمارات حيث تعمل و تقيم مع زوجها رجل الأعمال الإماراتي الذي ارتبطت به مؤخرا.. و تعتبر أمل إن “المواطنة الحقيقية ليست مجرد إطلالة بشيلة أو عباءة، بقدر ما هي وعي وثقافة ومشاركة مجتمعية فاعلة”.)
 

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.