Header Ads

اعلان

تصميم طائرة على شكل حرف "V"..تقل المسافرين "على جناحيها"

 



من المؤكد أن تكنولوجيا الطائرات قطعت شوطًا طويلًا على مر السنين، حيث تستطيع الطائرات أن تطير مسافات أطول بكفاءة أكثر من أي وقت مضى، ولكن في الأساس لم نر أي تغييرات جذرية في التصميم على الطائرات، من الناحية الجمالية على الأقل .

حصل تصميم "Flying-v" على دفعة في مجال الناقلات الجوية، بعد أن أعلنت الخطوط الجوية الملكية الهولندية "KlM" أنها ستساعد في تمويل المشروع، الذي يسعى إلى بناء طائرة على شكل حرف "V" لتوفير البترول. وقال الرئيس التنفيذي لشركة خطوط الطيران الجوية الهولندية "KLM"، بييتير إلبيرس، إن الشركة "تطورت كرائدة في مجال الطيران المستدامة"، كما عبر عن فخر خطوط الطيران الهولندية بتعاونها مع "TU Delft".

وقال الخبراء بجامعة "دلفت" الهولندية، والتي طورت الطائرة ذات الشكل المتميز، إن الطائرة  ضمن مشروع  يدعى "Flying-V"، وهو تصميم جناحيها على شكل حرف"V"، أو جيتار إلكتروني، بحيث يضمان جسم الطائرة الأساسي، وستثبت المحركات النفاثة على القسم الخلفي للطائرة.
ومن المفترض أن تتسع الطائرة لـ 314 راكبا،ما يجعلها أقل استهلاك للوقود بمعدل 20% مقارنة بالطائرات المدنية الأخرى القادرة على نقل نفس العدد من الركاب، ويصل طولها لـ55 متر وعرضها 65 متر.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.