Header Ads

اعلان

جديد المشاورات بين الرئيس المنتخب و قيادة الحزب الحاكم

افادت مصادر أن مستشارون مقربون من الرئيس المنتخب و اعضاء في قيادة الحزب الحاكم حزب الاتحاد من أجل الجمهورية يواصلون التشاور بشأن تسيير المرحلة المقبلة حيث عرض الرئيس المنتخب على الحزب تشكيل حكومة على النحو التالي : الوزير الأول شخصية يختارها الرئيس من خارج الحزب الحاكم ,تسمية وزراء السيادة من اختصاص الرئيس , بقية اعضاء الحكومة يختارهم الحزب الحاكم مع اعطاء حقائب وزارية لبعض أحزاب الأغلبية الممثلة في البرلمان . 
بينما قدم الحزب الحاكم المقترح التالي : وزير أول من الحزب الحاكم , تقاسم وزراء السيادة مع الرئيس , التعيين في وزارات يختارها الحزب مع اعطاء حقائب وزارية لبقية الداعمين .
الطرفان توصلا حسب تلك المصادر إلى صيغة توافقية مؤقتة حيث يتم بموجبها اختيار الوزير الأول من الحزب الحاكم مقابل أن يحتكر الرئيس التعيين في وزارات السيادة إضافة لوزارتي التعليم و الصحة  و يترك للحزب الحاكم تعيين بقية الوزراء مع نسبة 10% من الحكومة لأحزاب الأغلبية و الداعمين . 
تلك المصادر أكدت أنه لم يتم حتى الساعة طرح أسماء معينة في المناصب قيد التشاور بشأن تقاسمها لا من جانب الرئيس المنتخب و لا من جانب قيادة الحزب الحاكم .

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.