Header Ads

اعلان

منت عبد المالك في مكتب رئيس الجمهورية بعد تسوية خلاف هذه تفاصيله

على هامش اللقاء الذي جمع اليوم رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز مع رؤساء المجالس الجهوية خص رئيس الجمهورية السيدة فاطمة منت عبد المالك رئيسة المجلس الجهوي لجهة انواكشوط بلقاء خاص . 
اللقاء جاء بعد فترة وجيزة من التوتر في علاقة الطرفين كان من مظاهره تغييب رئيسة جهوي انواكشوط عن انشطة رئيس الجمهورية خلافا للبروتكول 
و تتحدث مصادر عن أن السبب المباشر للخلاف هو نية اتحاد ارباب العمل الموريتانيين الذي يرأسه رجل الأعمال المقرب من رئيس الجمهورية انشاء شركة لنظافة انواكشوط يراد لها أن تحتكر مناقصات نظافة العاصمة و هو ما رفضته رئيسة المجلس الجهوي لنواكشوط .
الخلاف تم حسمه بتراجع رئيسة جهوي انواكشوط عن قرارها الرافض للتعامل مع تلك الشركة التي رأت النور يوم أمس الثلاثاء ففي بيان صدر يوم أمس دعت الشركة الموريتانية لمعالجة النفايات جميع المهتمين للالتحاق بها كمساهمين، مؤكدة أن عدد رجال الأعمال الذين التحقوا بها حتى الآن يصل إلى 25.
 وأضاف بيانها أنها تجدد "انفتاحها على جميع الفاعلين بالحقل سلطات وشركاء اجتماعيين ومساهمين وقوى اقتراحية من أجل النهوض والمشاركة الفاعلة في إنجاح هذا العمل الوطني".
و بعد سلسلة جلست استماع من مفتشين تابعين للمفتشية العامة للدولة مع مقربين من منت عبد المالك تمحورت حولت فترة تسييرها لبلدية تفرغ زينه خلال العشرية الماضية تم افساح المجال لنجاح وساطة  قامت بها أطراف متعددة نافذة وطويت صفحة الخلاف و اجتمع رئيس الجمهورية مع رئيسة المجلس الجهوي لنواكشوط اليوم الأربعاء  .

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.