Header Ads

اعلان

UK رئيس الوزرء الجديد شبيه اترامب و ينحدر من عائلة تركية مسلمة




أعلن حزب المحافظين البريطاني اليوم الثلاثاء، فوز بوريس جونسون بزعامة الحزب خلفًا لرئيسة الوزراء المستقيلة تيريزا ماي. ومن المقرر أن يبدأ جونسون في تشكيل الحكومة البريطانية الجديدة غدًا الأربعاء. وستتولى الحكومة الجديدة مهمة المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي تمهيدًا للتوصل لاتفاق بشأن بريكست.

بوريس جونسون، معروف بأفكاره  اليمينية المتطرفة، ويشتهر بتصريحاته الساخرة الاستفزازية إلى جانب تسريحة شعره الغريبة. ويشبهه البريطانيون بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ولديه مواقف متشددة تجاه المهاجرين، ووصفه البعض بـ«العنصري المغرور»، يتشارك ترامب وبوريس في الشخصية المتهورة وفق ما تقوله وكالة RT، فعلى سبيل المثال، بعدما وصف جونسون المسلمات المنقبات بـ«صناديق البريد ولصوص البنوك»، عاد ليعتذر إبان حملته الانتخابيةوكان أحد دعاة الخروج من الاتحاد الأوروبي وأحد محركي الدعوة للاستفتاء، وتوقع أن تكون نهاية الاتحاد الأوروبي مأساوية، وكان بوريس جونسون، من مؤيدي مقترح «ماي» للخروج من الاتحاد الأوروبي، لكن بعد 48 ساعة من المقترح، قال إنه لا يستطيع الالتزام بدعم خطة ماي التي لا يؤمن بها، واستقال في شهر يوليو/ تموز 2018
هو «بوريس جونسون ألكسندر بوريس دي بفيل جونسون»، ولد في مدينة نيويورك الامريكية بتاريخ 19 يونيو 1964، يملك جنسية الولايات المتحدة الامريكية والجنسية البريطانية معاً. في عائلته المقربة يطلقون عليه إسم AL، والده هو ستانلي جونسون، من أصول تركية، وهو عضو سابق في حزب المحافظين، طلق والدته بوريس شارلوت في عام 1979
حصل على تعليم مرموق في إيتون بعد فوزه بمنحة دراسية، ومن هنا بدأ يطلق على نفسه اسم بوريس بدلاً من ألكساندر، وكان من بين أصدقائه المقربين داريوس جوبي ، وهو رجل أعمال أدين فيما بعد بالاحتيال، وتشارلز سبنسر، شقيق الراحل ديانا، أميرة ويلز.

تابع دراسة الكلاسيكيات في كلية Balliol في أوكسفورد في أواخر الثمانينيات، حيث كان من بين معاصريه العديد من الطلاب الذين أصبحوا سياسيين بارزين، بما في ذلك David Cameron و George Osborne. الثلاثة كانوا جزءًا من نادي Bullingdon Club الشهير، وهي زمرة من طلاب الطبقة العليا، بعد مغادرته أكسفورد، تزوج من زوجته الأولى أليجرا موستين أوين.
 
ينحدر جونسون من عائلة تركية مسلمة، حيث كان جده الأكبر علي كمال بك تركيًّا مسلما.

بوريس جونسون، كان يحمل جنسيتين قبل تخليه العام الماضي عن الأمريكية.. والده ستانلي جونسون، هو ابن التركي الأصل Osman Kemal المولود في لندن، الذي غيّر اسمه بإضافة اسمين آخرين، فأصبح Osman Kemal Winifred Johnson  وكان  الابن الوحيد للتركي Ali Kemal الجد الأكبر لبوريس جونسون، وكان في مرحلة ما أحد وزراء الداخلية في السلطنة العثمانية، وفق تفاصيل بشأنه في موقع «ويكيبيديا» المعلوماتي، وما ذكرته صحيفة   Demokrat Haber  التركية، مرفقة بصورة له قديمة.. والجد الأكبر لبوريس جونسون، «علي رضا» ولد في 1867 بحي السليمانية في إسطنبول، وكان صحفيا وناشرا وشاعرا «يكتب مقالات وقصائد يوقعها باسم علي كمال» فانسحب عليه الاسم الفني وبقي معروفا به طوال حياته، وكان كثير الترحال، يغادر ويعود إلى تركيا سريعا، وأقام مدة بباريس، كما في القاهرة، وبعد زواجه في لندن عاد عام 1908 إلى تركيا، وغادرها فجأة لتسلمه تهديدات بالقتل، ثم رجع في 1912 ثانية إليها، ولم تمر 6 أشهر إلا ونفته السلطات العثمانية إلى النمسا، لما كان يكتبه من مقالات معارضة بصحيفة أسسها باسم “اقدام”.. وتولى علي كمال، حقيبة وزارة الداخلية مدة 3 أشهر فقط في حكومة “الصدر الأعظم” بالسلطنة العثمانية، وفي إحدى رحلاته المتكررة إلى سويسرا، تعرف إلى إنجليزية من أصل سويسري Winifred Brun وتزوجها.


ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.