Header Ads

اعلان

تونس 4 شخصيات ترشح نفسها لخلافة الباجي في الرئاسة

من المرتقب أن يعلن وزير الدفاع التونسي عبد الكريم الزبيدي خلال الساعات القليلة القادمة عن ترشحه للانتخابات الرئاسية السابقة الأوانها .
 أحزاب و شخصيات سياسية أعلنت عن دعمها المسبق لوزير الدفاع مرشحا للانتخابات الرئاسية التي ستجرى يوم 15 سبتمبر القادم.
 الاتحاد العام التونسي للشغل يتجه الى اعلان دعمه للزبيدي كمرشح للانتخابات الرئاسية وقد حث منتسبيه في خطوة استباقية على انتخاب من تراه القيادة المركزية للاتحاد الشخصية الأقدر على قيادة البلاد في المرحلة المقبلة.
 وتواصل هيئات حركة النهضة مشاوراتها بشأن الموقف المناسب  من الانتخابات الرئاسية في وقت تدفع فيه القواعد الشعبية للحركة نحو خيار ترشيح شخصية من الحركة للانتخابات الرئاسية أو دعم الأمين العام السابق للحركة حمادي الجبالي في هذا السباق الانتخابي.
  وبعد مشاورات داخلية أعلن حزب تحيا تونس عن ترشيح رئيس الحكومة الحالي يوسف الشاهد للانتخابات الرئاسية القادمة وشرع في التشاور مع أحزاب و كتل سياسية لحشد الدعم للشاهد في السباق الرئاسي .
الشاهد قد يحظى بدعم حركة مشروع تونس ما لم تقرر ترشيح محسن مرزوق الى هذا الاستحقاق الرئاسي كما ستدعمه في الانتخابات الرئاسية بعض الأحزاب السياسية الأخرى.
 ولازالت حركة نداء تونس لم تعلن بعد عن الشخصية السياسية التي ستدعمها فيما اكتفى أمينها العام حافظ قائد السبسي بالقول إن الحركة ستدعم من أوصى الرئيس الراحل محمد الباجي قائد السبسي بدعمه .
 فيما اعلن حزب البديل التونسي قرره الرسمي بترشيح رئيسه مهدي جمعة للانتخابات الرئاسية و  ترأس مهدي جمعة حكومة الوحدة الوطنية في تونس  2014 وأسس حزب البديل التونسي بتاريخ نهاية مارس 2017 .

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.