Header Ads

اعلان

الشاعر الموريتاني محمد ولد إدومو يتألق في فضاء مسابقة (سوق عكاظ) للشعر

أعلنت لجنة تحكيم مسابقة جائزة “شاعر عكاظ الدولية للشعر العربي الفصيح” تأهل 10 شعراء للمرحلة ما قبل النهائية.
وتأهل لهذه المرحلة الشاعر الموريتاني الشاب (ومحمد أب) المعروف بمحمد ولد إدومو و ثلاثة شعراء من السعودية هم محمد يعقوب وشتيوي الغيثي وإبراهيم حلوش، وضمن القائمة عبلة غسان من الأردن، و الشاعرة السودانية منى حسن وعبد الله بيلا من بوركينا فاسو، وعبدالله عبيد من اليمن، وشفيقة وَعيل من الجزائر ، وشيماء محمد من مصر.
 وجائزة “شاعر عكاظ” تنظمها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المملكة العربية السعودية ، بالتعاون مع مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، ضمن فعاليات الدورة الثالثة عشرة لسوق عكاظ 1440هـ.
 وقالت اللجنة المنظمة إنها حرصت على إعطاء الفرصة لمشاركة الذكور والإناث من جميع الدول العربية؛ لتحقيق هدف المسابقة المتمثل في الوصول إلى شعراء الفصحى في أنحاء العالم العربي.
وتمت مشاركة الشعراء في المرحلتين التمهيدية والنهائية في سوق عكاظ خلال شهر أغسطس ليتأهل منهم 10 متسابقين إلى المرحلة النهائية، وتم الاتفاق على أن يتم تقييم مستويات القصائد من قِبل لجنة تحكيم تضم ثلاثة من النقاد المتخصصين وهم: الدكتور صالح بن زيّاد الغامدي من السعودية، والدكتور رشيد يحياوي من المغرب، والدكتور علي بن جعفر العلاق من العراق؛ وذلك من أجل اختيار الفائز الأول من بين المشاركين خلال فترة إقامة سوق عكاظ.
 وستكون المراحل النهائية للمنافسة على الجائزة -ولأول مرة في تاريخها- مصورة ومنقولة تلفزيونيًا، بعد أن كانت تقتصر في النسخ السابقة على الإعلان عن الفائز بـ “بُردة عكاظ” فقط.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.