Header Ads

اعلان

صفارة نهائي كأس السبور الأوربي ستكون نسائية بتعيين الحكمة الفرنسية Stéphanie Frappart


أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تعيين الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابار لإدارة مباراة كأس السوبر الأوروبي، الذي يجمع بين ليفربول وتشيلسي الإنجليزيين

وأشار الاتحاد الأوروبي في بيانه الجمعة الى أن فرابار، البالغة 35 عاما، «حصلت في يوليو على شرف تحكيم المباراة النهائية لكأس العالم للسيدات بين الولايات المتحدة وهولندا في ليون (فرنسا). 
كما أدارت أيضا مباراة نصف نهائي كأس أوروبا للسيدات عام 2017 بين هولندا المضيفة وإنكلترا، إضافة الى نهائي كأس أوروبا عام 2012 للسيدات لدون 19 عاما في تركيا أيضا». 
وكشف الاتحاد الأوروبي أن الفرنسية مانويلا نيكولوزي والايرلندية ميشيل أونيل ستكونان الحكمين المساعدين لفرابار، كما كانت الحال في نهائي كأس العالم للسيدات، الذي حسمته الولايات المتحدة على حساب هولندا 2 ــ صفر واحتفظت باللقب.   
وستصبح فرابارت أول سيدة تدير مباراة على مستوى كرة القدم للرجال في مسابقة أوروبية كبرى، بعد بهذا القرار الجريء من اليويفا.
وتقام مباراة كأس السوبر الأوروبي بين ليفربول وتشيلسي في 14 أغسطس المقبل في مدينة اسطنبول التركية .

ستيفاني فرابار بدأت مشوارها في عالم التحكيم كحكم مساعد حتى عام 2007 قبل أن تصبح حكم ساحة حتى حصولها على الشارة الدولية عام 2011.

الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابار هى أول سيدة فى التاريخ تدير مباراة كرة قدم للرجال فى الدورى الفرنسى، بعدما سبق أن عينها الاتحاد الفرنسى لكرة القدم لإدارة مباراة ستراسبورج وأميان ضمن منافسات الجولة الـ 34 بالموسم المنقضى.

الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابار هى ثاني سيدة فى التاريخ تدير مباراة بالدرجة الممتازة للرجال فى دوريات أوروبا، بعد الحكمة الألمانية بيبيانا شتاونهاوس.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.