Header Ads

اعلان

مخطط اغتيال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي / التفاصيل

نشرت قناة «إم بي سي مصر»، إفادات مجموعة من الاشخاص يعترفون فيها بالمشاركة في مخطط لاغتيال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في استراحته بالمعمورة، وفق وتم عرض مقطع الفيديو لاعترافات كل من ، أحمد إمام نجم، ومحمود هاني قبلان، وقال أحمد إمام نجم، أنه تدرب على الرصد وقام باستلام كاميرات لمراقبة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بعد وصول معلومات عن تردده على استراحته في المعمورة على متن طائرة خاصة، أما شريكه محمود هاني قبلان، فقال إنه تدرب في سوريا، وكان يجهز لعملية اغتيال الرئيس المصري من داخل إحدى الشقق السكنية المواجهة لاستراحة المعمورة بالإسكندرية. وعرض برنامج «الحكاية» فيديو للشقة المستخدمة في مراقبة استراحة المعمورة في محاولة لاغتيال الرئيس السيسي، بالإضافة للأجهزة والكاميرات التي استخدمت في عملية المراقبة.
وقال الإعلامي المصري المقرب من نظام عبد الفتاح السيسي عمرو أديب مقدم برنامج "الحكاية" على فضائية "إم بي سي مصر" إن حقيقة ما تردد حول تجديد استراحة المعمورة الرئاسية، جاء لحماية الرئيس بعد أن تم وضعه على قائمة أكثر الرؤساء المطلوب اغتيالهم في العالم.
وأوضح أديب خلال أن الاستراحة كانت مكشوفة وغير آمنة قبل التجديد، فحاولت جماعات مسلحة وأعضاء فى تنظيم إرهابى اغتيال الرئيس في المعمورة، فظهرت الفكرة فى محاولة تأمين الرئيس وأسرته وأحفاده وفرض سرية أمنية على تحركاته بحكم حساسية الموقف.

 
 

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.