Header Ads

اعلان

ولد الغزواني يتسلم تقرير المستقلة للانتخابات و يتعهد بـ ....

تسلم رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط، تقريرا عن الانتخابات الرئاسية الماضية.

وجرى التسليم خلال استقبال خص به رئيس الجمهورية، رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، السيد محمد فال ولد بلال، وباقي أعضاء اللجنة.

وأدلى رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للأنتخابات بعد المقابلة بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء قال فيه:

" تشرفنا بمقابلة السيد رئيس الجمهورية، عملا بالقانون المؤسس للجنة المستقلة للانتخابات سنة 2012 ، والذي تنص المادة 20 منه على أن اللجنة تقدم تقريرا شاملا وكاملا عن آخر انتخابات لرئيس الجمهورية.

قمنا بهذا الواجب القانوني اليوم، و وجدنا رئيس الجمهورية في حالة من الاستعداد و الانفتاح لدعم المسار الانتخابي في موريتانيا والنهوض به لتصحيح مافيه من ثغرات وما فيه من اخطاء وتطوير مافيه من ايجابيات وهو مانشكره عليه شكرا كاملا.

التقرير كان يتضمن كل الاجراءات والخطط التي قامت بها اللجنة قبل الانتخابات واثناء العملية الانتخابية وبعدها بتفاصيلها من اجراءات ومن قرارات اتخذت في المجال الاداري وفي مجال الموارد البشرية والمجال المالي وغير ذلك، كما تعرض التقرير ايضا الى الاكراهات والنواقص التي واجهت اللجنة في تسيير هذه العملية الانتخابية وتقدمت بتوصيات ومقترحات لمعالجتها مستقبلا".

وجرت المقابلة بحضور مدير ديوان رئيس الجمهورية السيد محمد أحمد ولد محمد الامين.

(وما)

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.