Header Ads

اعلان

سامسونغ تطلق اليوم هاتفها الفريد القابل للطي "غلاكسي فولد" Samsung Galaxy Fold

عرضت شركة سامسونغ إلكترونيكس أول هاتف ذكي مطوي تنتجه، وقالت إنه سيكون متاحا في كوريا الجنوبية اعتبارا من اليوم الجمعة (6 سبتمبر/أيلول)، وسيعمل على شبكة الجيل الخامس.
وقالت سامسونغ -أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم- إن الهاتف الذي يطلق عليه "غلاكسي فولد" سيُباع مقابل 2398 مليون وون (نحو 1977 دولارا).
وكان من المقرر أن يطرح هذا الهاتف في الأسواق الأميركية في أبريل/نيسان الماضي، لكن الشركة قررت تأجيل طرحه بسبب اكتشاف عيوب في الشاشة في عينات الهاتف التجريبية.
وقالت سامسونغ إنها ستطرح نسخا من هواتف "غلاكسي فولد" في بلدان مختارة منها بريطانيا وفرنسا وألمانيا والولايات المتحدة، لكنها لم تحدد مواعيد لطرحها.
والشهر الماضي أرجأت شركة هواوي تكنولوجيز الصينية -المنافسة لسامسونغ- طرح أول هاتف ذكي مطوي من إنتاجها، والذي كان مقررا هذا الشهر.
وهذا هو ثاني تأجيل تقرره هواوي هذا العام، بعد أن أضافتها وزارة التجارة الأميركية إلى قائمة سوداء في خطوة تهدد الشركة بعدم الحصول على مكونات وتكنولوجيا حيوية من شركات أميركية -مثل نظم تشغيل أندرويد- دون موافقة الحكومة.

ويتميز الهاتف بمرونة كبيرة تسمح بتحويله من هاتف تقليدي بشاشة 4.6 بوصة إلى جهاز يعمل بشاشة 7.3 بوصة، والعكس، أي طيه للعمل بالشاشة الصغيرة.

ويمكن فتح ثلاثة تطبيقات معا على الشاشة. ويمكن السحب من الحافة اليمنى من الشاشة لفتح مجموعة من التطبيقات استخدمت حديثا، والنقر فوق أحد التطبيقات لفتحه في عرض منفصل.
ويتميز الهاتف بنظام استمرارية عمل التطبيقات بين الشاشتين الصغيرة والكبيرة. إذا فتحت تطبيقا على الشاشة الصغيرة، ثم تحولت إلى الشاشة الكبيرة، ستجد التطبيق ذاته يعمل هناك.
الجهاز الجديد من سامسونغ، مزود بمعالج Snapdragon 855 وذاكرة رام بسعة 12 غيغا بايت وسعة تخزين 512 غيغا بايت.
لكنه مزود بعدد أكبر من الكاميرات (ست كاميرات)، فهناك ثلاث كاميرات في الجانب الخلفي، بالإضافة إلى كاميرا 12 ميغابيكسل في الشاشة الأمامية (عند وضع الغلق)، وهناك كاميرتان يمكن استخدامهما عند تحويل الجهاز إلى وضع الشاشة الكبيرة.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.