Header Ads

اعلان

شركة بوينغ تعلن تعليق تسليم وإنتاج طائرات 737 ماكس لأول مرة منذ 20 عامًا



أعلن عملاق الطيران الأمريكي "بوينغ"، تعليق إنتاج طائرته "737 ماكس" مؤقتا، اعتبارا من يناير/كانون ثاني المقبل، في مؤشر على تصاعد أزمة الشركة التي بدأت منذ مارس/آذار الماضي.
وذكرت الشركة في بيان، فجر الثلاثاء، إن الوقف سيؤثر على أنشطة الشركة الممتدة من سياتل إلى كنساس، "لكن القرار لن يدفعنا إلى تسريح موظفين في الوقت الراهن".
كانت "بوينغ 737 ماكس" خلال السنوات الماضية، الأكثر طلبا من جانب شركات الطيران العالمية، مع بقاء قرابة 400 طائرة في مخازن المصنع، إلا أن حظر طيران الطائرة منذ مارس الفائت، وضع الشركة في أزمة مالية كبيرة.
يأتي قرار الشركة اليوم، بعد قرابة شهر من إعلان توقعاتها استئناف عمليات تسليم طائراتها من طراز "737 ماكس" أوائل الشهر الجاري، والتشغيل اعتبارا من يناير القادم.طائرات بوينغ 737 ماكس" المتوقفة عن التحليق في جميع أنحاء العالم منذ مارس/ أذار الماضي تصنع في سياتل. ويأتي حظر تحليق هذه الطائرات بعد حادثتين قاتلتين في إندونيسيا وإثيوبيا. من المتوقع أن يؤثر تجميد الإنتاج من قِبل أحد أكبر المصنعيين الأمريكيين على الموردين وشركات الطيران والممولين في جميع أنحاء العالم، وكذلك على الاقتصاد الأمريكي.
 وكانت شركة الموريتانية للطيران أوقفت في شهر مارس من العام الجاري رحلات طائرة ”بوينغ737 ماكس8“ الوحيدة في الأسطول التابع لها.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.