Header Ads

اعلان

مقتل الجنرال سليماني و صهره / التفاصيل وردود الفعل



أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، فجر اليوم، سقوط 3 صواريخ على مطار بغداد الدولي قرب صالة الشحن الجوي، ما أدى إلى احتراق مركبتين وإصابة عددا من المواطنين.
استهداف سليماني جرى قبل خروجه من البوابة الشرقية لمطار بغداد، لدى عودته من لبنان بطائرة خاصة بصواريخ أميركية أطلقت من طائرة مسيرة (من دون طيار)
وفجر الجمعة، أعلن التلفزيون العراقي الرسمي، مقتل كل من سليماني، قائد «فيلق القدس» التابع للحرس الثوري الإيراني، وأبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، في قصف صاروخي استهدف سيارتهما على طريق مطار بغداد.
استهداف سليماني جرى قبل خروجه من البوابة الشرقية لمطار بغداد، لدى عودته من لبنان بطائرة خاصة.
مسؤولين عراقيين أكدوا أنّ جثة سليماني تمزقت إلى أجزاء. البنتاغون أكد أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أصدر الأمر بقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الذي اغتيل في ضربة صاروخية قرب مطار بغداد الدولي فجر الجمعة.

 وقالت وزارة الدفاع الأميركية في بيان، إنّه بناء على أمر الرئيس اتّخذ الجيش الأميركي إجراءات دفاعية حاسمة لحماية الطواقم الأميركية في الخارج من خلال قتل قاسم سليماني.
وكالة الأنباء الرسميةالرسمية الإيرانية ذكرت ، أن المرشد الأعلى علي خامنئي، ترأس ولأول مرة اجتماعاً لمجلس الأمن القومي. وهدد المرشد الأعلى بإيران منذ ساعات أميركا، بـ«رد قاس» على العملية التي استهدفت وقتلت اللواء قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وأبومهدي المهندس، نائب رئيس الحشد الشعبي في العراق
 المرشح للانتخابات الرئاسية الأميركية للعام 2020، جو بايدن، علق على مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، بقوله إن الرئيس دونالد ترامب «قد ألقى إصبع ديناميت في برميل بارود». وقال بايدن، في بيان، إن أحدا من الأميركيين لن يحزن لمقتل سليماني، الذي «دعم الإرهاب وزرع الفوضى» وكان «يستحق أن يجلب إلى العدالة لجرائمه ضد القوات الأميركية وآلاف الأناس الأبرياء في المنطقة».
رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو قطع زيارته إلى اليونان، عائدا إلى إسرائيل، وذلك عقب مقتل اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، خلال تواجده في العراق. من جهته، استدعى وزير الدفاع الإسرائيلي القادة العسكريين والأمنيين إلى تل أبيب، فيما قال راديو الجيش الإسرائيلي إن الجيش أعلن حالة التأهب 

   وقال مصدر في الشرطة العراقية  إن  القصف الجوي الأمريكي أدى إلى مقتل صهر الجنرال سليماني  واللبناني، سامر عبدالله، مسؤول جهاز العمليات الخارجية في ميليشيا حزب الله، وهو صهر عماد مغنية أحد قادة الحزب البارزين ومسؤول مديرية العلاقات في الحشد، محمد الجابري، ومسؤول الآليات، حيدر علي.
وأضاف أن عدد القتلى جراء الغارة ارتفع إلى 10. وفجر الجمعة، أعلن التلفزيون العراقي الرسمي، مقتل كل من سليماني، قائد «فيلق القدس» التابع للحرس الثوري الإيراني، وأبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، في قصف صاروخي استهدف سيارتهما على طريق مطار بغداد.
وذكرت معلومات أن القتلى هم:
1. أبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد.
2. قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الإيراني.
3. سامر عبد الله، صهر عماد مغنية.
4. زوج ابنة قاسم سليماني.
5. محمد رضا الجابري، مدير تشريفات الحشد بالمطار.
6. حسن عبد الهادي، الحشد الشعبي.
7. محمد الشيباني، الحشد الشعبي.
8. حيدر علي، الحشد الشعبي.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.